وثيقة اليونسكو مرجع كفاءات الذكاء الاصطناعي للمدرسين والتلاميذ ترجمة الملخص إلى اللغة العربية يهدف الإطار المرجعي للذكاء الاصطناعي للمعلمين والطلاب، الذي نشرته اليونسكو، إلى تنظيم دمج الذكاء الاصطناعي في الأنظمة التعليمية مع ضمان الاستخدام الأخلاقي والمفيد للتعلم. فيما يلي النقاط الرئيسية للإطار: 1. فهم الذكاء الاصطناعي: يؤكد الإطار على ضرورة فهم المعلمين والطلاب للمفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي. يشمل ذلك قدرات وحدود الذكاء الاصطناعي، وتأثيره على مختلف القطاعات، وخاصة التعليم. 2. الاستخدام الأخلاقي للذكاء الاصطناعي: يشدد على أهمية الأخلاقيات في استخدام الذكاء الاصطناعي. يتضمن ذلك حماية بيانات الطلاب، والخصوصية، واحترام حقوق الإنسان في التقنيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي المستخدمة في الفصول الدراسية. 3. المهارات المطلوبة للمعلمين: يجب أن يتلقى المعلمون التدريب ليس فقط على استخدام الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، ولكن أيضًا على دمج هذه التقنيات في ممارساتهم التعليمية بطريقة تعزز التدريس. يشمل ذلك القدرة على تحليل وتفسير البيانات التي تقدمها أدوات الذكاء الاصطناعي لتخصيص ا...
المشاركات الشائعة من هذه المدونة
هذا الاستبيان الموصول بالرابط يساعدك على تحديد نمط تعلّمك الغالب من بين 7 أنماط
https://docs.google.com/spreadsheets/d/1C8umzcvck8VkCpi9d22spu2hubc0U-D0YSFTA1ZCTvI/edit?usp=sharing هذا الاستبيان يساعدك على تحديد نمط تعلّمك الغالب من بين 7 أنماط . اختر الخيارات التي تعبّر عنك بدقة (لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة). ستختار 3 خيارات لكل سؤال: الأقرب إليك (3 نقاط) → المتوسط (2 نقطة) → الأبعد (1 نقطة)." السؤال 1 السؤال 2 السؤال 3 السؤال 4 . **عند تحضيرك لامتحان، تفضّل:** العلامة .عند تعلّم مهارة جديدة (كطبخة أو إصلاح شيء): العلامة عند حضورك دورة تدريبية، الأكثر إفادة لك: العلامة . عند تذكّر معلومات، تعتمد غالبًا على: العلامة .تحديد النمط الغالب: المجاميع - أ) رسم خرائط ذهنية/استخدام الألوان (بصري) - أ) مشاهدة فيديو تعليمي (بصري) - أ) العروض المرئية والرسوم البيانية (بصري) - أ) الصور أو الألوان في ذهنك (بصري) - النمط البصري (أ) 0 - ب) الاستماع لتسجيلات شرح المادة (سمعي) - ب) الاستماع لشرح شفوي دون صور (سمعي) - ب) محاضرة صوتية دون مواد بصرية (سمعي) - ب) الأصوات أو نبرة الصوت (سمعي) - السمعي (ب) 0 - ج) التعلّم عبر التطبيق العملي (حس-حركي) - ج) تجربة العمل بيديك فورًا...
تعليقات
إرسال تعليق